مرحبا بكم في منتدى CEM...S.H.B.32


منتدى متوسطة سيد الحاج بحوص بالبيض
 
الرئيسيةالقسم العامالتسجيلدخول
التبادل الاعلاني
احداث منتدى مجاني
pubarab

شاطر | 
 

 اشياء لاتعرفها عن نجوم الكرة المستديرة من مدربين ولاعبين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nadri

avatar

عدد الرسائل : 108
العمر : 22
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 17/01/2011

مُساهمةموضوع: اشياء لاتعرفها عن نجوم الكرة المستديرة من مدربين ولاعبين   الإثنين يناير 24, 2011 10:23 pm

كثيرة هي المعلومات التي نعرفها عن مشاهير كرة القدم في عالم المستديرة على اعتبار أنهم دائماً تحت دائرة الضوء ومستهدفون من الإعلام في كل الأوقات .

المعلومات عن بعض من هؤلاء النجوم :

فان نستلروي : قد لا يعلم الكثيرون أن الهولندي نستلروي ولد في نفس اليوم الذي ولد فيه النجم الهولندي الآخر باتريك كلويفرت وهو يوم الواحد من تموز من العام ١٩٧٦ "وهما وللمصافة يبلغان نفس الطول ١٨٨ سم أيضاً " لكن كلويفرت عرف عالم الشهرة قبل زميله في المنتخب على الأقل بأربع سنوات علماً أنه ليس بأعلى موهبة منه لكن السبب هو رغبة فان نستلروي في إكمال دراسته الجامعية في الهندسة الإلكترونية وهو ما حدث في حين أن كلويفرت فضّل ترك الدراسة والتفرغ للكرة مبكّراً .

فرانشيسكو توتي : أيقونة نادي روما الحية يعرفه الكثيرون على أنه من أفضل اللاعبين الذين أنجبتهم كرة القدم الإيطالية والأوروبية لكن أيضاً يعرف عنه عصبيته الزائدة التي تؤدّي به إلى القيام بأعمال حمقاء تجاه الخصوم والجميع يذكر حادثة بولسن وحادثة بالوتيلي ، لكن ما لا يعرفه الكثيرون بأنه مجاز بدبلوم في الاقتصاد والتجارة كما أن لديه والدة قوية للغاية أجبرته على رفض عقد نادي الميلان حتى يكمل دراسته ويبقى في مدينته مما جعله رمز الفريق الذي أمضى فيه كامل مسيرته .

فيرون : صانع الألعاب الأرجنتيني الشهير الذي لعب مع كبار إيطاليا كلاتسيو وبارما وإنتر ميلان وأيضاً مع مانشستر يونايتد في إنجلترا ، يعرف الجميع مقدار دقّة تمريراته وكراته الملتفّة لكن أحد المعلومات الطريفة عنه هو أنه أمضى عامين في نادي مانشستر يونايتد مابين 2001و 2003 دون أن يعلم أن زميله راين غيغر ويلزي الجنسية وليس إنجليزياً والسبب هو عدم اتقانه للغة الإنجليزية نفسها .

رونالدو البرازيلي : المهاجم الفذ الملقب بالظاهرة هو واحد من أمهر اللاعبين في العالم وأشدهم خطورة على المرمى كما كان يوماً ما اللاعب الأغلى ومدخوله من كرة القدم من الأعلى في العالم ، لكن رونالدو لم يكتف بعائدات كرة القدم وحسب بل هو رجل أعمال ناجح له عدة استثمارات في قطاع العقارات، كما أنه يمتلك صالات لعرض الأزياء وسلسلة مطاعم وجبات سريعة وقد قدّرت ثروته بأكثر من 200 مليون دولار .

السير أليكس فيرغسون : مدرب نادي مانشستر يونايتد وأحد أنجح المدراء الفنيين في تاريخ الكرة المستديرة ويكفي أنه مدرب لليونايتد منذ العام ١٩٨٦ أي منذ أكثر من ٢٥ سنة ، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أنه كان قريباً للغاية من الانضمام لنادي أرسنال الإنجليزي وكاد الاتفاق أن يتم لكنه اشترط عليهم أن يبدأ المهمة بعد كأس العالم ١٩٨٦ لاستلامه تدريب المنتخب الاسكتلندي إثر وفاة المدرب الأصلي جوك ستين الذي توفي إثر أزمة قلبية بعد تأهل الفريق مباشرة على اعتبار أنها فرصة لا تعوض لكن أرسنال رفض العرض عيّن جورج غراهام لتكون فرصة لليونايتد الذي خطفه وحقق معه أهم الإنجازات .

غارينشيا البرازيلي وكاسترو الأوروغواياني
: اللاعب البرازيلي الشهير الذي شكّل ثنائياً خارقاً مع بيليه و ساهم في إحراز بلاده كأس العالم عامي ١٩٥٨ و١٩٦٢. كان يتميز بمهارات استثنائية غريبة يفاجئ بها غرمائه دائماً سببها أنه يمتلك قدماً أقصر من الأخرى نتيجة شلل الأطفال و هو لم يخسر أي مباراة لعبها مع بيليه في أرض الملعب ومن المؤسف أنه أدم المخدرات قرابة سن الخمسين ومات نتيجة جرعة زائدة أما كاسترو الأوروغواياني الذي كان أحد أعضاء المنتخب الفائز بكأس العالم عام 1930 فقد كان مقطوع الذراع لكن عاهته المستديمة هذه لم تمنعه من تسجيل أحد أهداف فريقه ضد الارجنتين في النهائي .

مانويل بيلليغريني : المدرب السابق لريفر بلايت وريال مدريد الاسباني والذي لمع نجمه مع نادي فياريال الاسباني حيث قاده إلى انتصارات مدوية ، الملفت للموضوع أن هذا المدرب الناجح مجاز بالهندسة المدنية من الجامعة الكاثوليكية في تشيلي انطلاقاً من العام ١٩٧٩ .

دييغو فورلان : اللاعب الأوروغواياني القوي ومهاجم نادي أتلتيكو مدريد والمنتخب هو واحد أفضل المهاجمين في العالم ونال جائزة أفضل لاعب في كأس العالم في كرة القدم التي أقيمت في جنوب إفريقيا ، لكن جانبه الخفي يكمن في أنه بدأ حياته كلاعب تنس وكان واعداً للغاية ، لكنه قرر أن يلتحق بركب والده باولو فورلان ويصبح لاعب كرة قدم محترف بعد أن تعرضت اخته لحادث سيارة قتل فيه خطيبها وباتت في المستشفى لخمسة شهور حيث رعاها طوال فترة بقائها في المشفى مبتعداً عن كرة المضرب .

بيير لويجي كولينا : الحكم الإيطالي الشهير بصرامته وقوته وصاحب أفضل السجلات التحكيمية في العالم تساءل الجميع عن سبب خلو جسمه من الشعر والسرّ هو داء الثعلبة الذي يجعل الجهاز المناعي يؤثر على بصيلات الشعر مما يؤدّي إلى عدم نموّها سواء في الرأس أو في جميع أنحاء الجسم مما منحه مظهراً صارما للغاية منذ العام ١٩٨٨ .

أندريس إنيستا : أحد نجوم نادي برشلونة ومنتخب اسبانيا لكرة القدم وأحد خريجي مدرسة برشلونة المعروفة باسم " لاماسيا " لكن الملفت للنظر أن هذا النجم ابن النادي الكتلوني ليس كتلونياً أبداً بل هو من مدينة فونتيا بيا في مقاطعة ألباسيتي وقد كان لاعباً لصغار نادي ألباسيتي لكن أحد أصدقاء والديه وهو في نفس الوقت أحد كشافي برشلونة تابعه بشكل دقيق وعمل على إقناعه بالانضمام إلى مدرسة برشلونة وتدرج بفئاتها ليصل إلى ماهو عليه الآن.

- المصدر - معلومات لا تعرفها عن النجوم: نستلروي وفورلان وإنيستا وآخرون | ADMCsport.com http://www.admcsport.com/ar/football/news/article-12151#ixzz2jOm5WnU4
اخبار رياضية واخبار كرة القدم العربية والعالمية أخبار الرياضة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
المراقب العام
Admin
avatar

عدد الرسائل : 173
السٌّمعَة : 14
تاريخ التسجيل : 01/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: اشياء لاتعرفها عن نجوم الكرة المستديرة من مدربين ولاعبين   الإثنين فبراير 21, 2011 2:16 pm

مساهمة جيدة واصل بوركت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://cemshb32.ahlamontada.net
 
اشياء لاتعرفها عن نجوم الكرة المستديرة من مدربين ولاعبين
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مرحبا بكم في منتدى CEM...S.H.B.32 :: منتدى الرياضة بمختلف انواعها :: منتدى الرياضة بمختلف انواعها-
انتقل الى: